تجارب السياحة في شرم الشيخ

تجارب السياحة في شرم الشيخ من التجارب الرائعة لاسيما أن شرم الشيخ تُمثل واحدة من أجمل المنتجعات السياحية في العالم، ومن أكثر الوجهات السياحية استقطابًا للسياح في العالم، بفضل ما تتمتّع به من تنوّع سياحي وجغرافي . تمتاز مدينة شرم الشيخ بأجواء الراحة والاستجمام، بما تزخر من مواقع لممارسة رياضة الغطس والسنوركل ومختلف الرياضات المائية الأخرى، بالإضافة إلى رحلات السفاري الصحراوية، والمطاعم وأماكن الترفيه، والفعاليات الشعبية والتقليدية التي تضفي عبقًا خاصًا على زيارة هذة المدينة السياحية الساحرة.

نصائح عند السفر إلى شرم الشيخ:

  1. وضع الخطوط العريضة لرحلة شرم الشيخ قبل السفر.
  2. تحديد المعالم السياحية والأماكن المُقرر زيارتها فى شرم الشيخ.
  3. دراسة الفنادق المُتاحة فى شرم الشيخ واختيار الأفضل بما يتناسب مع مدى إنفاقك.
  4. الحرص على أخذ ملابس وحذاء مريحين للمشي مع أخذ قطعة ملابس أنيقة تناسب أجواء السهرات ليلًا فى شرم الشيخ.

أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ:

خليج نعمة:

تُمثّل منطقة خليج نعمة مركز شرم الشيخ، لما يتميز به من أجواء المرح والترفيه؛ فهنك ممرات عدة وطرق مُلونة للمُشاه، مع وجود العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية التي تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم، ومقاهي رومانسية على الشاطئ تُضاء بعضها بالمشاعل في المساء.

محمية رأس محمد:

من أفضل شواطئ وأماكن الغوص في العالم، يتميّز عن غيره من مواقع الغوص والغطس بتوزيع عناصر الجذب فيه بين مناطقه فوق الماء وتحته. يتراوح عمق منطقة الغطس فيه بين بضعة أمتار وحتى ٨٠٠ متر، تتخللها هضاب ومنزلقات والكثير من المناظر الساحرة تحت الماء.

الغرقانة:

منطقة سياحية رائعة يتوافد إليها ملايين السياح سنويًا بقصد الغوص ومشاهدة السفينة الغرقانة.

ألف ليلة وليلة:

يقع متنزه “ألف ليلة وليلة” فوق هضبة أم السيد. يتميز ببوابته الملونة التي تفتح على قرية سياحية مليئة بالعروض التراثية والشعبية والفنية، نافورة ترقص مع الموسيقى وعروض للخيل، والرقص الشرقي وبوفيه مفتوح للعشاء، غير شامل الشراب والأرجيلة.

السوق التجاري القديم:

منطقة يغلب عليها الطابع التراثي، تضم الكثير من المحال التجارية التي تبيع البضائع باسعارها العادية، والبازارات السياحية وقرية التراث البدوى التي يقصدها أغلب السائحين.

وفي سبيل الحصول على تجارب شخصية حول السياحة في شرم الشيخ، أجرت منصة “تجربتي” بحثًا شمل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية بالإضافة إلى الأسئلة الشخصية عبر الإيميل وقمنا باختيار هذه التجارب بناء على تكرارها من قِبل النسبة الأكبر من المُجرّبين.

تجارب إيجابية:

التجربة الأولى:

“أنصح الجميع حتى من لا يريد الغوص، أن يقوم بالسنوركل والسباحة والتنزه في المحمية”.

تجارب سلبية:

التجربة الأولى:

“إلحاح الباعة خلال التسوق والتجوال في خليج نعمة، ووقاحة السماسرة عند محاولتهم بيعك تذكرة لرحلة أو عشاء من أسوأ الحاجات”.

شاركينا تجربتك لأنها ربما تكون سببا في إنهاء معاناة شخص ما أو إنقاذ حياة أحدهم وتوفير ماله ووقته.. اكتبي تعليق..