تجارب تاتو الشفايف

أصبح الأن تاتو الشفايف هو سمة العصر، إذ أن عدد كبير من النساء أجرو ما يعرف بـ تاتو الشفايف، ومن لم تقم به تُفكر بشكل مُلح أن تعمل تاتو الشفايف، وذلك بهدف الحصول على شفاه ملونة ومرسومة بشكل رائع.

لكن قبل الخضوع لهذه العملية، لا بدّ أن يكون لديك علم بكل الأمور المتعلقة بإيجابيات تاتو الشفايف وما إذا كان هناك مضاعفات أو اضرار خطيرة لها، وتجارب تاتو الشفايف.

ما هو تاتو الشفايف

هي عملية حديثة انتشرت في العديد من مراكز التجميل، يقوم بها أطباء متخصصون ويقوموا بجعل الشفاه وردية ونضرة، مما يجعل من يقوم بها لا يحتاج إلى وضع أحمر الشفايف.

طريقة عمل تاتو الشفايف

يعمل تاتو الشفايف على تعزيز الشفاه وإعطائها مظهر حيوي وطبيعي، ويخلق شكل وهمي بالانتفاخ الخارجي. 

وذلك عن طريق تحديد الشفاه كلها بلون محدد طبيعي يجب أن يكون قريب من لون الشفتين، فكلما كان اللون طبيعي، كلما كان الشكل أفضل. ويمكن أيضاً التحكم تكبير الشفتين أو تصغيرهما، ويتمّ الرسم حسب ما يناسب الوجه. ثم يتم تظليل منتصف الشفة السفلى في حركة دائرية من أجل منحها مظهراً مختلطاً ويتم ترك الجزء الداخلي من الشفة من دون لون.

وهناك تقنية أخرى لعمل تاتو الشفايف، والتي تكون عن طريق استعمال تقنية Glam Light ، والتي تعمل على إضافة اضاءة وحجم طبيعي وابراز مناطق جمالية معينة في الشفاه مثل منتصف الشفة العلوية. ويكون إبراز الشفاه عن طريق  العمل على أعلى هدب الشفة العلوية، واعطائها هالة من الضوء عليها، ولزيادة حجم الشفة العلوية والسفلية يتمّ زرع الألوان فوق خط قلم الشفاه، ويفضلّ استخدام ألوان فاتحة بلون البيج وألوان الباستيل. وتعطي هذه التقنية الفم الامتلاء وتأثير ثلاثي الأبعاد، كما يتمّ من خلالها محو الخطوط الرقيقة وتصحيح شكل الفم وحجمه وفق مقاسات الوجه.

إيجابيات تاتو الشفايف

يعطي تاتو الشفايف اللون الوردي الطبيعي على الشفايف من خلال إختيار اللون المناسب والملائم مع لون شعرك وشفتيك. 

كما تعمل تقنية تاتو الشفايف على زيادة حجم الشفايف بواسطة تحديد شفتيك بخط جديد فوق خطهما الأساسي، وأن أحسنت إختيار اللون القريب من لون شفتيك، ستحصلين على شفتين كبيرتين بشكل طبيعي. 

وتكون عملية تاتو الشفايف مناسبة كثيراً للمُدخنين، إذ أن التدخين يجعل الشفة داكنة ولونها غير نضر، أو لمرضى التصبغ الجلدي وذلك لمساعدتهم على توحيد لون شفايفهم.

اضرار تاتو الشفايف

على الرغم من إيجابيات تاتو الشفايف والنتيجة الإيجابية التي تحصل عليها السيدة عادةً، إلا أنه لا بد أن تطّلعي على الآثار والأضرار السلبية لهذه التقنية. 

فمن أضرار تاتو الشفايف من الممكن  تسبب الحساسية بسبب المواد المستخدمة في عمل تلك العملية، قد تكون مواد كيماوية، ومن المحتمل أن تصابي بتورّم الشفاه واحمرار المنطقة حول الشفاه لبضعة أيام. لذلك امتنعي عن تناول الأطعمة المالحة والزيوت، وانتبهي الى تأثير المواد المستخدمة على صحتك. كما أنها من المُمكن أن تُسبب جفاف الشفاة أو تؤدي إلى نقل الأمراض.

تجارب تاتو الشفايف

تقول أحدى السيدات عن تجربتها مع تاتو الشفايف (أنا سويت تاتو الشفايف، في أحد المراكز الطبية واخترت اللون الوردي ولكن لم يضبط بالمرة، ورجعت سويت رفيل عليه واتأذت شفايفي كتير بالمكان اللي ساولي بيه العملية، واستعملت المرطبات وضليت أكثر من شهر عليها وعانيت الكثير من الألام، والأن الألم الحمدلله راح ولكن النتيجة مو ياللي كنت متوقعاها)

وتقول سيدة أخرى عن تجارب تاتو الشفايف (أنا سويت تاتو الشفايف وكنت أموت من الألم أثناء العملية، ده غير التورم والجروح اللي سببتهالي بعدها بحوالي أربع أيام وكنت حاسة أني شفايفي مرة تقيلة وحطيت لون التحديد وردي اول كان غامق بس مع الوقت فتح وصار لونه حلو)