تجارب زيت السمسم للشعر

زيت السمسم هو أحد الزيوت المُفيدة جداً للشعر، ويرجع ذلك لأنه غني جدا بالأحماض الدهنية التي تجعل منه فعالا جدا للشعر، من ضمن هذه الأحماض حمض اللينوليك، الأوليك، حمض البالمتيك،  وحمض الستريك.

وهذه الأحماض تساعد على بناء الشعر وتغذيته، كما أن زيت السمسم يحتوي أيضا على كمية كبيرة من الفيتامينات وتحديدا فيتامين E وفيتامين K.

فوائد زيت السمسم

يحمي الشعر من أضرار الشمس

يعمل زيت السمسم  كواقي شمسي طبيعي، إذ أن وضع زيت السمسم على الشعر يجعله بمثابة درع يحيط بالشعر ليحميه من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بصحة شعرك وتسبب جفافه وتكسره.

يحارب الشيب المبكر

يمكن للأحماض الدهنية والفيتامينات أن تمنع الشيخوخة المبكرة لبصيلات الشعر، ما يجعلها قادرة على الإحتفاظ بالألوان الطبيعية للشعر.

يعزز نمو الشعر

من أكبر فوائد زيت السمسم أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك لأنه يتغلغل بسرعة إلى جذور الشعروينشط خلايا فروة الرأس، مما  يحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل أكبر وأسرع. ويجعل الشعر القديم أكثر طولاً.

كما أن زيت السمسم يعمل على علاج الشعر المتضرر بالمستحضرات والمركبات الكيميائية ، فهو قادر على علاج بصيلات الشعر ليعيد إليها صحتها وقوتها من جديد.

يخلصك من قشرة الرأس

عند عمل مساج خفيف لفروة الرأس برؤوس الأصابع باستخدام زيت السمسم قبل النوم، ستتفاجئين بمفعول زيت السمسم السحري في ترطيب فروة الرأس وعلاج القشرة. وعند استيقاظك في الصباح اغسلي شعرك بالشكل الطبيعي، وكرري هذا العلاج كل ليلة لمدة شهر كامل، ولن تعاني من القشرة مجدداً.

يعالج جفاف الشعر

وبعد تجربة العديد من الفتيات زيت السمسم لعلاج جفاف الشعر، أثبت أنه فعال بشكل كبير في ذلك، إذ يمكنك الاستفادة من فوائد زيت السمسم في علاج جفاف الشعر عن طريق تجربة هذه الخلطة البسيطة:

امزجي ملعقة من كل من زيت السمسم وعصير الليمون والعسل، ثم افركي بها قشرة الرأس بشكل دائري ثم مرري الخليط على كامل الشعر، واتركي الخليط على شعرك طول الليل واغسليه في الصباح بشكل عادي، مع هذه الخلطة لن تكوني بحاجة إلى تجربة المزيد من العلاجات الكيميائية.

تجارب زيت السمسم للشعر

تخبرنا أحد الفتيات تجربتها مع زيت السمسم للشعر “لقد استعملت زيت السمسم لتقوية وتطويل وتنعيم شعري، وداومت عليه لمدة ثلاث شهور. وبالفعل أثبت زيت السمسم معي تجارب مذهلة إذ أنه جعل شعري بصحة أحسن، كما أنه أعطى لشعري مظهر لامع وناعم وطري، وطوله بشكل كبير”

وتحكي لنا فتاة أخرى تجربتها مع زيت السمسم ” زيت السمسم هو أفضل المنتجات للشعر فعلا، فكثير من البنات يهدروا أموالهم على منتجات الشعر الباهظة، بالرغم من وجود بديل أفضل وأوفر بكثير وهو زيت السمسم. فأنا أستعملته لكي أتخلص من قشرة الشعر ولكني وجدت أن مفعوله مثل السحر على الشعر، فهو لم يُخلصني من القشرة فقط بل ساعدني في علاج أغلب مشاكل شعري من تقصف، وهيشان، وتساقط.”

وتقول لنا فتاة أخرى تجربتها مع زيت السمسم ” لقد استعملت زيت السمسم لمدة أربع شهور وبالفعل فادني كثيراً، وعالج الكثير من مشاكل شعري، ولكني شعرت بالملل من استخدامه، إذ أنه يحتاج العديد من الشهور حتى تظهر نتائجه على الشعر، وأنا كنت أريد حل سريع لشعري وليس علاج بطئ المفعول، كما أنه يحتاج مُداومة وعدم انقطاع عن استخدامه. لهذا شعرت أن من تريد علاج شعرها بزيت السمسم يجب أن تكون متفرغة وطويلة البال”