تجارب مع فوائد ماء الأرز للشعر

ماء الأرز أحد الطرق الطبيعية والتي اثبتت نجاح كبير في تجميل، وتقوية، وحل مشاكل الشعر. إذ أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا التي تساعد في زيادة طول الشعر والتخلص من القشرة والعمل على تكوين البروتين من جديد، لذلك سوف نوضح لكِ بالتفصيل فيما يأتي تجربتي مع ماء الأرز للشعر وكيفية العناية بالشعر باستخدام ماء الأرز.

فوائد ماء الأرز للشعر

  1. يساعد ماء الأرز على التخلص من قشرة الشعر، وتقليل الحكة المصاحبة لها.
  2. يحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين C، الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر.
  3. يعمل ماء الأرز على علاج مشكلة تساقط الشعر.
  4. يساعدك في الحصول على شعر لامع وصحي.
  5. يعالج ماء الأرز مشاكل التقصف.
  6. يعمل ماء الأرز على تقوية بصيلات وجذور الشعر.
  7. يعيد ترطيب الشعر فهو بمثابة بلسم طبيعي.
  8. تعمل على إصلاح الشعر التالف.
  9. يساعد ماء الأرز بشكل حيوي في تنعيم الشعر الخشن.

تجارب مع فوائد ماء الأرز للشعر

تقول إحدى الفتيات تجربتها مع ماء الأرز للشعر” لقد كانت نيتي عندما استخدمت ماء الأرز هو ترطيب شعري، خاصةً بعد أن عرفت أنه من الممكن أن يُستخدم ماء الأرز كبلسم طبيعي للشعر، وكنت أستعمله كالأتي:

أقوم بخلط كمية من ماء الأرز مع القليل من زيت اللافندر أو إكليل الجبل. ثم أقوم بتوزيع هذا الخليط على فروة الرأس، وعلى باقي الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة ربع ساعة. وبالفعل قد فادتني تلك الوصفة كثيراً في تنعيم وترطيب شعري.

وتقول أحد الفتيات تجربتها مع ماء الأرز لتطويل الشعر:

لقد كنت قصيت شعري، قصة البوي، وتفاجأت أن عندي مناسبة بعد شهر، وشعرت أن تلك التسريحة لا تتناسب مع مناسبة. لذا لجأت إلى ماء الأرز لتطويل شعري، وكنت أقوم بنقع الأرز في الماء لمدة ثلاث ساعات ثم أخذت ماء الأرز ووضعته ببخاخ، وكنت أرش به شعري وأكرر الرش كلما يجف شعري، وعندما جاء وقت المناسبة عملت شعري بالاستشوار، وفوجئت بأنه وصل إلى أكتافي”

يترك هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء البارد، وتقول الفترة أنها قد استمرت على هذه الوصفة لمدة شهر وقد حصلت على نتائج رائعة فقد عمل ماء الأرز على إصلاح تلف الشعر والعمل على ترطيبه مرة أخرى.

وتخبرنا إحدى السيدات تجربتها مع ماء الأرز للتخلص من القشرة:

“قد كنت أعاني من كثرة القشرة في فروة رأسي، وكانت تسبب لي حكة شديدة، حتى نصحتني أحد أقاربي بالقيام بوصفة ماء الأرز للتخلص من القشرة وكانت الوصفة كالآتي:

كنت أخلط كوب من ماء الأرز مع ثلاثة أكواب من الماء.

بعد ذلك أقم بغسل شعري جيدًا بالماء والشامبووأضع عليه ماء الأرز ثم يترك على الشعر لمدة ساعتين، لكن يجب تدليك فروة الرأس جيدًا لمدة 10 دقائق.

وبالفعل حصلت على نتائج أفضل من المتوقعة، وتخلصت من القشرة بشكل كبير.

وتروي لنا فتاة أخرى تجربتها مع ماء الأرز للحصول على شعر لامع وتتخلص من الشعر التالف وتقول

” لقد قرأت في أماكن كثيرة عن فوائد ماء الأرز للشعر، وأنا شعري الحمدلله ليس به مشاكل سوى أن مؤثرات الجو تجعله يبدو باهت وتالف، لذا استخدمت ماء الأرز لمساعدتي في حل مشكلتي، وكنت قد استعمله بالطريقة. 

كنت أُضيف مقدار قليل من ماء الورد إلى ماء الارز وأخلطهم معاً جيداً. ثم أقوم بتوزيع هذا الخليط على الشعر وأدلك فروة رأسي برفق، واتركه على شعري لمدة نصف ساعة، ثم أغسل شعري بالماء والشامبو له.