تجارب موقع نون

موقع نون هو منصة تسوق إلكترونية  تأسست عام 2016، وقد أطلقه رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 50% ، إلى جانب مجموعة من المستثمرين على رأسهم محمد العبار، وتوفر خدماتها بثلاث دول السعودية والإمارات ومصر، وتتيح  لمستخدميها خيارات متعددة ومتنوعة من المنتجات والماركات عبر الإنترنت، وتنقسم المنتجات داخل الموقع إلى منتجات خاصة بالمنصة تحمل علامة موقع نون، ومنتجات أخرى يعرضها بائعين مختلفين، وسنتعرف على مدى جودة منتجاتها وخدماتها لعملائها وفقا لتجارب موقع نون.

مميزات موقع نون

  1. إمكانية إرجاع السلع القابلة للإرجاع مجانا بشرط أن تبقى في حالتها المستلم عليها ومعها جميع مرفقاتها وأوراقها الالكترونية، كما أنه يعطى مهلة لإرجاع المنتج حتى 15 يوم.
  2. حماية بيانات العملاء.
  3. سهولة التواصل مع خدمة العملاء سواء عن طريق البريد أو الهاتف أو الدردشة المباشرة.
  4. مجانية الشحن عند شراء طلبات بمبلغ أكثر من 200 ريال بالسعودية، وأكثر من 100درهم بالإمارات، وأكثر من 250 جنيه بمصر.
  5. الدفع عند الاستلام بأكثر من طريقة للدفع.
  6. يلزم موقع نون البائع الذي يريد عرض منتجاته بالموقع، أن يكون لديه ترخيص تجاري وخطاب تفويض يعطي له حق توزيع منتجاته، وبذلك لا يترك موقع نون مجال لعرض منتجات أو سلع مغشوشة وغير أصلية، وذلك عكس بعض المواقع التي لا تضع هذه الشروط.

المنتجات المتوفرة بموقع نون

  1. تتعدد فئات المنتجات المتاحة داخل الموقع وتختلف وتتنوع من حيث الماركات والإمكانيات فهناك:
  2. فئة الإلكترونيات التي يندرج تحتها التليفزيونات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات وأجهزة الصوت ومستلزمات الكمبيوتر وألعاب الفيديو
  3. فئة الموبايلات وتشمل مختلف أنواع وماركات الموبايلات بجانب إكسسوارات الموبايلات والشواحن وباور بانك والساعات الذكية وأجهزة التابلت
  4. فئة الجمال والعناية الشخصية ويتوفر بها منتجات العناية بالشعر والبشرة، والعطور ومنتجات العناية بالرجال ومنتجات الرعاية الصحية
  5. فئة الأزياء ويتاح داخلها الأزياء النسائية والرجالية والخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى الساعات وإكسسوارات الأزياء والنظارات
  6. فئة المنزل والمطبخ كل ما يتعلق بأدوات ومستلزمات المنزل
  7. فئة الرياضة واللياقة البدنية وتختص بجميع مستلزمات الألعاب الرياضية المختلفة
  8. فئة الألعاب المتخصصة للأطفال
  9. فئة منتجات الأطفال وتشمل مستلزمات الأطفال الرضع
  10. فئة أدوات وتحسينات المنزل خاصة بأدوات كهربائية ويدوية ولوازم الطلاء

تجارب موقع نون الإيجابية

ذكرت إحدى السيدات أن خدمة التوصيل بموقع نون سريعة مقارنة بالمواقع التي تعاملت معها قبل ذلك، حيث قامت بشراء منتج من موقع نون، ووصل لها خلال 24 ساعة على جانب أنها انتظرت بضع أيام بالمواقع الأخرى.

قالت فتاة أنها طلبت من موقع نون أشياء بسيطة تشمل مجموعة من طلاءات الأظافر رخيصة الثمن بجانب قميص نسائي واحد، ورغم أنها استلمت الطلبية بعد يومين من الطلب إلا أنها أحبت التفاصيل الصغيرة مثل بطاقة الشكر والتغليف.

تجارب موقع نون السلبية

تروي إحدى السيدات أنها قامت بشراء عطور نسائية من موقع نون لكن تفاجأت باختلاف حجمها على الموقع مقارنة على الواقع، ورجع ذلك بسبب تصوير زجاجات العطور بزوايا تكبر من حجمها.

بينما قالت أخرى أنها قامت بشراء موبايل من موقع نون، وتواصل معها المندوب بعد يومين لتسليم الشحنة، إلى جانب أنه أخطأ بالعنوان مما أدى إلى انتظارها فترة طويلة من الوقت.

وعبرت أخرى أن موقع نون يعيبه أنه لا يوفر تفاصيل كثيرة عن المنتجات كما أنه لا يتيح خاصية الصور المتعددة للمنتج الواحد، وجعلها ذلك في تردد على الإقدام بطلب الشراء من على الموقع.