ترغب الكثير من النساء في الحصول على أظافر مثالية، تتمتع بالطول والقوى، ولكن ما يعوق أمام تحقيق ذلك، هو ضعف الأظافر وتهالكها، نتيجة عدة أسباب، مما يؤثر على نمو الأظافر بشكل طبيعي.

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية والمنتجات المعنية بتطويل الأظافر، وكل ما يحتاجه الأمر هو المواظبة على تلك المساعدات على تطويل الأظافر، ونجد أن الكثير من النساء تخضع للعديد من التجارب أملا في تطويل أظافرها، فإليكِ وصفات تطويل الاظافر مجرب.

أسباب عدم نمو الأظافر

١- سوء التغذية، وفقدان الجسم للفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل طبيعي.

٢- جفاف الأظافر وحاجتها للترطيب، مما يتسبب في ضعفها وتكسرها.

٣- اضطرابات الأوعية الدموية للدورة الدموية.

٤- اضطرابات هرمونية بالجسم.

٥- بعض الأمراض مثل مرض السرطان الذي يعيق نمو الأظافر.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

وصفة الليمون

المكونات: شريحة من الليمون

طريقة الاستعمال: كل ما عليكِ فعله، هو إحضار حبة ليمون واحدة وقطعها إلى نصفين، وأخذ نصف واحد وتفرك به أظافر اليدين لبضع دقائق، ثم تترك الأظافر بعد ذلك لمدة 5 دقائق، ثم تغسل الأظافر بالماء، ويكرر الأمر يوميا، وخلال أيام ستلاحظ أن أظافرك بدأت تطول.

وصفة الزيوت الطبيعية

المكونات: القليل من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز

طريقة الاستعمال: تخلط جميع الزيوت معا، ثم تطبق على جميع الأظافر، وتترك على الأظافر لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل الأظافر بالماء الدافئ وتجفف، و بعد ذلك ترطب الأظافر باستخدام إحدى كريمات الترطيب، ويكرر ذلك يوميا حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

وصفة الحليب

المكونات: القليل من الحليب

طريقة الاستعمال: نحضر إناء ويوضع به القليل من الحليب، ثم تنقع به أظافر إحدى اليدين، لمدة تصل 10 دقائق، ثم توضع أظافر اليد الأخرى خلال نفس المدة، أو يمكن إحضار إناء كبير ليستوعب اليدين معا، وبعد ذلك تغسل الأظافر بالماء الدافئ جيدا وتجفف، ثم نقوم بترطيب الأظافر مع اليدين بإحدى المرطبات، ويكرر فعل ذلك يوميا للحصول على نتائج فعالة من تطويل الأظافر.

وصفات تطويل الأظافر مجربة

رصدنا بعض تجارب النساء على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرقهم لتطويل الأظافر فوجدنا تلك التجارب :

حكت إحدى الفتيات تجربتها مع تطويل الأظافر فقالت “أظافري كانت من النوع التي تنكسر ولا تطول، وقررت أني لازم أجرب طرق وواصفات لتطويلها، جربت الكثير من الوصفات الطبيعية معا التي تساعد على تطويل الأظافر، فكنت أقوم بهرس حبة طماطم واحدة، كما أقوم بهرس فصين من الثوم، وامزجهم معا، ثم أقنع أظافري بذلك الخليط لمدة دقائق، وأفعل ذلك بشكل يومي، بجانب أني كل يوم قبل النوم أقوم بفرك أظافري بشريحة من الليمون وذلك لمدة 5 دقائق، ثم أتركه على أظافري لبعض الوقت، وبعد ذلك أقوم بغسل أظافري، وأرطبها بكريم لترطيب الأظافر واليد، وخلال أربع أيام فقط بدأت أظافري تطول، كما أنها أصبحت قوية لا تنكسر”.

بينما روت أخرى “مشكلتي كانت أن أظافري ما تطول، وبالصدمة أتفرجت على التليفزيون على خبيرة تجميل وكانت تتحدث عن تلك المشكلة، وذكرت وصفة لتطويل الأظافر، وقررت أعملها وأجربها، وهي عبارة عن شبة مطحونة، والقليل من الماء، وكمية زيت الزيتون، مزجت تلك المكونات معا في علبة وحفظتهم، وكل يوم أنقع أظافر كل يد في ذلك الخليط لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك أقوم بغسل أظافري، وأقوم بدهن أظافري بالقليل من زيت اللوز المر، كما كنت أفرك أصابعي بالليمون في بعض الأوقات، وخلال أيام أظافري طولت”.